الأربعاء 1 مارس 2023 | 06:51 م

قانوني: يكشف العقوبة القانونية لقاتل شاب المعادي

شارك الان

قال المستشار أيمن محفوظ الخبير القانون في حوار خاص لموقع مصر الآن عن الجريمة البشعة الدي حدثت في المعادي بعدما وجدت جثة المجني عليه في 7 أكياس متفرقة قائلًأ.. "جريمة قتل مكتملة الأركان يتوفرفيها عنصري ازهاق الروح وسبق الإصرار والترصد والتي تضع عقوبة الإعدام علي مرتكب تلك الجريمة البشعة التي توضح مدي إجرام القاتل وقسوته واتجاه نيته إلى إنهاء حياه الضحية بدليل الطعنات المتعددة المسددة من المجرم القاتل لجسد الضحية المسكين. 


وأضاف أيمن محفوظ المستشار القانوني طبقًا لما نصت عليه المادة 230 من قانون العقوبات (كل من قتل نفساً عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام)، بالإضافة إلى العقوبة المقررة بنص المادة 239 عقوبات والتي تنص علي أن.. (كل من أخفى جثة قتيل أو دفنها بدون إخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة) ومن هذه المواد يفيد بأنه يشترط لقيام الجريمة أن يتحقق مع ارتكاب فعل الإخفاء أو الدفن دون إخبار جهات التحقيق، وأن تتجه إرادة الجاني إلى إخفاء الجثة عن أعين السلطات العامة.


وأوضح أيمن محفوظ الخبير القانوني لموقع مصر الآن بأنه يشترط لقيام الجريمة أن يتحقق مع ارتكاب فعل الإخفاء أو الدفن دون إخبار جهات الاقتضاء أن تتجه إرادة الجاني إلى إخفاء الجثة عن أعين السلطات العامة، لذلك طبقًا لنص المادة 32 عقوبات يستحق الجاني العقوبة الأشد وهي جريمة القتل العمد المستحق فيها القاتل عقوبه الاعدام،  لأن الجرائم  كانت لهدف إجرامي واحد فالجاني في هذه القضية يستحق الإعدام.